ما بعد المباراة | فاتح تريم استخدم "منهج" فيرجسون لقتل المان يونايتد | MSN Arabia
صفحتك الرئيسية MSN Arabia اجعل

دوريات و بطولات

الدوري الألمانيالدوري الأوروبيالدوري الإماراتيالدوري الإنجليزيالدوري السعوديالدوري المصريدوري أبطال آسيادوري أبطال أفريقيادوري أبطال أوروباكأس العالم
الدوري الإنجليزي

ما بعد المباراة | فاتح تريم استخدم “منهج” فيرجسون لقتل المان يونايتد

  • 0
ما بعد المباراة | فاتح تريم استخدم “منهج” فيرجسون لقتل المان يونايتد

تفوق نادي جالطة سراي بالطول والعرض على 'بدلاء' نادي مانشستر يونايتد وهزمه بهدف نظيف في اسطنبول ليقترب الفريق التركي من الصعود رفقة الفريق الإنجليزي للدور القادم من دوري أبطال أوروبا.
الآن إلى إيجابيات وسلبيات المباراة...

إيجابيات
الإيجابية الأقوى هي طريقة اللعب التي انتهجها المدير الفني لجلطة سراي 'فاتح تريم' وهي نفس طريقة لعب المان يونايتد المعتادة والتي اعتاد بها أن يتفوق على خصومه، لذلك بإمكاننا القول أن جلطة سراي ضرب اليونايتد بذات السلاح الذي يتفوق به الفريق الإنجليزي على خصومه.. ولكن كيف ذلك !!؟ فاتح تريم اعتمد على خطة واضحة وهي اللعب على الأجنحة وأروقة الملعب، فقد وضع في اليمين ظهير سريع 'إيمانويل إيبويه' ومن أمامه التركي المزعج 'حميد ألتينتوب'، أما في الجانب الأيسر فقد دفع بالجناح في الأساس الإسباني 'ريرا' كظهير أيسر ومن أمامه أفضل لاعب في المباراة المغربي 'نور الدين امرابط' الذي حرره أكثر. هذه الطريقة فتحت الملعب تمامًا وتسببت في إزعاج الخطوط الدفاعية لليونايتد، وهي الطريقة المعتادة لليونايتد في الفترة الأخيرة بوجود فالنسيا ورافاييل في اليمين ويونج وايفرا في اليسار، لذلك انقلب السحر على الساحر في هذا اللقاء المجهود الرائع للمغربي 'نور الدين امرابط' الذي كان جديرًا بالحصول على لقب أفضل لاعب في المباراة بعد إزعاجه للجبهة اليمنى لليونايتد وتفوقه على الشاب 'رافاييل دا سيلفا' الذي لعب أسوأ مباراة له مع اليونايتد منذ بداية الموسم، وقد نجد العذر لرافاييل في اللقاء بسبب غياب الجناح الثابت فالنسيا والذي فشل أندرسون في الشوط الأول وويلباك في الشوط الثاني من القيام بدوره وخاصة في المساندة الدفاعية. الجميع في كتيبة المدرب 'فاتح تريم' خدم طريقة اللعب التي تسمى 'الديموند' بالطريقة المثلى وبخاصة ثنائي الارتكاز 'ميلو وإينان' اللذان كانا كل دورهما في المباراة افتكاك الكرات ومن ثم التمرير على يمينهما أو يسارهما لامرابط أو التينتوب، وقد تفوق ميلو بصورة واضحة في نص الملعب بقوته البدنية وقدرته الكبيرة على الدفاع وتخليص الكرة. لمتابعة فاروق عصام على تويتر .. من هنا !
سلبيات
التجانس الغائب بين رأسي الحربة 'داني ويلباك' والمكسيكي' تيتشاريتو' والذي كان متوقعًا نظرًا لعدم مشاركتهما بجوار بعضهما البعض منذ بداية الموسم بسبب وجود فان بيرسي وروني، غياب التجانس ساهم في ظهور اليونايتد بمستوى متواضع في الثلث الأخير من الملعب. غياب طريقة وخطة لعب واضحة للمان يونايتد في اللقاء، فلا يعرف أحد ماذا كان توزيع لاعبي وسط الشياطين الحمر في لقاء اليوم وخاصة في الشوط الأول، فالرباعي 'باول فليتشر أندرسون وكليفرلي' من الصعب إشراكهم في لقاء واحد فهم جميعًا يتمتعون بأسلوب لعب متطابق، وقد فشل السير في إغلاق الجبهات على جالطة بوجود أندرسون وكليفرلي اللذان لعبا كجناحين في بعض الأوقات وهما في الأساس لاعبي ارتكاز. التفكير الغريب لفيرجسون بالدفع بالثنائي 'جونز وكاريك' كقلبي دفاع، فالأول هذه أول مباراة له في الموسم بعد إصابة طويلة، والثاني لاعب وسط 'مهلوك' طوال الفترة الماضية ويشارك أساسي في أغلب المباريات وكان الأدعى ليأخذ قسطًا من الراحة مع نجوم الفريق. سلبية أداء اليونايتد جاء من تأثر اللاعبين الواضح بعدم أهمية المباراة بالنسبة لهم، فاللقاء لا يمثل أي شيء للشياطين الحمر فقد حسم الفريق صراع الصدارة وصعد للدور الموالي، وقد ساهمت رعونة فيرجسون في اختيار لاعبيه قبل المباراة في مضاعفة الشعور بعدم المسؤولية قبل اللقاء لذلك غابت روح الفريق المعتادة وسعيه وراء الفوز.
انضموا لصفحة جول.كوم للأخبار العربية على الفيس بوك
إيجابيات

نجاح الميلان في حسم المباراة بنتيجة كبيرة و دون ذلك الجهد الكبير، إضافة لثقة اللاعبين في أنفسهم و روح المبادرة التي تحلى بها الفريق استغلالًا لسوء أداء الفريق المنافس.

  • 0
Goal

اضف تعليق

ضرورة إدخال هذا الحقل *
*

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع MSN Arabia.
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها

التعليقات

0 تعليق

لا يوجد تعليقات متاحه

GMT

تعديل حفظ
اذهب إلى الدوري الإنجليزي

جدول المباريات

  • لا يوجد مباريات اليوم

ترتيب الفرق

الفريق

النقاط

له

عليه

1

أرسنال

0

0

0

2

أستون فيلا

0

0

0

3

إيفرتون

0

0

0

4

بيرنلي

0

0

0

5

تشيلسي

0

0

0

كامل ترتيب الفرق