صفحتك الرئيسية MSN Arabia اجعل

الحواسب اللوحية تسحب البساط من الحواسب الشخصية

  • 1
الحواسب اللوحية تسحب البساط من الحواسب الشخصية

ترى مؤسسة جارتنر للدراسات التسويقية أن الكمبيوترات اللوحية سوف تحل تدريجيا محل الكمبيوترات الشخصية والمحمولة في ظل تزايد حصتها السوقية بشكل مستمر.

وفي تقرير نشرته على شبكة الانترنت ، تنبأت مؤسسة جارتنر بأن يتراجع حجم مبيعات الكمبيوترات المكتبية والمحمولة بنسبة 6ر7 بالمئة في عام 2013 إلى 315 مليون جهاز.

وقالت جارتنر في تقريرها 'هذا ليس اتجاه مؤقت ناجم عن تقشف المناخ الاقتصادي ، بل هو انعكاس لتغير طويل المدى في سلوكيات المستخدم'.

كما تنبأت جارتنر أن ترتفع مبيعات الكمبيوترات اللوحية بنسبة 8ر69 بالمئة في عام 2013 لتصل إلى 197 مليون جهاز.

وقالت كارولينا ميلانيسي نائبة رئيس مؤسسة جارتنر لشئون الأبحاث 'في حين أن هناك بعض الأشخاص الذين يحتفظون بكمبيوتر شخصي وآخر لوحي في آن واحد ، لاسيما أولئك الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر في العمل والترفيه ، فإن الغالبية العظمى سوف تشعر بالرضا من تجربة استخدام الكمبيوتر اللوحي باعتباره جهاز الكمبيوتر الرئيسي الخاص بهم'.

ومن المتوقع أيضا أن ترتفع مبيعات الهواتف المحمولة بنسبة سبعة بالمئة خلال عام 2013 لتصل إلى 4ر2 مليار جهاز على مستوى العالم.

 

  • 1
arabia

اضف تعليق

ضرورة إدخال هذا الحقل *
*

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع MSN Arabia.
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها

التعليقات

1 تعليق

amin 10:20 م

مس فينوس |الموسوعة الشاملة لجراحة التجميل وجراحة السمنة المفرطة, تجميل الوجه, تجميل الثدى, زراعة وازالة الشعر, تنسيق القوام, حقن وشفط الدهون, الميزوثيرابي . . . . . المزيد. على موقع مس فينوس www.tagmeel.net

تعليق مسيء(0)