صفحتك الرئيسية MSN Arabia اجعل

إعادة اكتشاف سوق جوجل الإلكترونية للتطبيقات

  • 0
إعادة اكتشاف سوق  جوجل  الإلكترونية للتطبيقات

لم تحقق سوق 'جوجل' الإلكترونية للتطبيقات (جوجل آبس ماركت بليس) المراد منها حتى الآن، فيبدو أن المستخدمين لم يتعودوا عليهابعد أو أنهم ربما لا يفهمون ما نفعها لهم.
وكل ما تحتاج إليه كبداية، هو أن يكون لك حساب خاص على 'جوجل آبس'.

فإذا كنت تملك حساب 'جوجل' مجاني، كالكثير من رواد شبكة الإنترنت، فأنت لست بحاجة ملحة لاستخدام (آبس ماركت بليس) 'سوق التطبيقات'. إلا أنه توجد نسخة تقييم مجانية لـ 'جوجل آبس' وهي متاحة لخمسين مستخدماً فقط. وأنت ستكون بحاجة إلى اختبار هذه الخدمة قبل أن تقتني نسختها الكاملة. وعلى صعيد آخر، يمتاز تثبيت هذا التطبيق على جهازك بالسهولة، ويتم ذلك عن طريق الضغط على زر (آد إيت ناوْ) 'أضفه الآن'، والقيام بضبط بعض الخواص البسيطة.

وقد يكون بعض هذه التطبيقات المجانية ذا نفع كبير لأصحاب الهواتف والأجهزة النقالة. ولمن يشعرون بالقلق (وهذا هو الحال بالنسبة إلى الجميع تقريباً) بخصوص صلاحيتها للعمل مع الأجهزة المختلفة، فننصحهم بتثبيت التطبيق المجاني 'راينو آكوِّنتنج' على سبيل المثال.

ولكن احذر، استشر خصائص المساعدة أو اختبر النسخ التجريبية أولاً حتى تحصل على ما يلزمك من إرشادات. ولا تضيَّع وقتك في محاولة التعامل مع هذا التطبيق وحدك دون مساعدة. وتأكد أن حافظة نقودك ستسعد جداً باقتنائك هذا البرنامج، لأنه بمثل فعالية البرامج الأعلى ثمناً المتوافرة في السوق. كما يمكنك إعداد الفواتير من خلاله (مع إمكانية إرسالها عبر البريد الإلكتوني إلى العناوين المحفوظة في قاعدة بياناتك) والتعامل مع جداول الأجور والمرتبات..الخ.

ومن أفضل مميزات هذه التطبيقات هو أنها تتيح إمكانية إعادة استخدام البيانات المحفوظة بها. فيمكنك إرسال فواتير إلى عناوين البريد الإلكتروني خاصتك واستخدامها للبحث في قاعدة البيانات وما إلى ذلك من استخدامات أخرى. وبمجرد ولوجك إليها، يمكنك الانتقال من تطبيق إلى آخر بمنتهى السهولة.

هذا وتستطيع تشارك البيانات مع مستخدمين آخرين. وقد صُمِّمَ برنامج 'آبوجي بوكماركس' من هذا المنظور، كي يبرز الروابط المهمة على شاشة حاسوبك أو هاتفك. وإذا كانت شركتك تقوم بإدارة تكتلات ضخمة من المعلومات، فلتقم باستخدام تطبيقات تمنحك القدرة على خلق علامات إرشادية لتقاسمها مع زائري موقعك الإلكتروني.

ويوجد تطبيق آخر بعنوان 'تريب إت – فري ترافل أورجانايزر'، وهو تطبيق عملي يسمح لك باكتساب الوقت، حيث أنه ييسر عملية تنظيم سفرياتك وتشارك المعلومات الخاصة بها مع آخرين، مثل خطوط سير الرحلات أو معلومات عن وجهات الترانزيت، وغيرها. كما يتيح هذا البرنامج قراءة رسائل البريد الإلكتروني، وتأكيد التفاصيل الخاصة برحلتك وتشارك المعلومات بواسطة الفيسبوك أو تويتر. ويوجد تطبيق آخر بعنوان 'يو كان بوك مي'، والذي يتسم بأهميته الشديدة لأنه يقوم بتنظيم مواعيدك في أوقات الذروة.

أحياناً ما تكون إدارة المشروعات بالأمر الصعب، حيث يتطلب تشارك المصادر والمعلومات بين أكثر من موقع استخدام برامج شديدة الفعالية. ويأتي برنامج 'رابيد تاسك' ليؤدي هذه المهمة على أكمل وجه ممكن. فهو يساعدك على إتمام المهام المختلفة وإسنادها إلى آخرين عن طريق بيانات الاتصال الخاصة بهم. ويعمل هذا التطبيق بشكل مثالي مع أجندة مهامك ومواعيدك ويُعلمك بمجرد أداء المهام التي أوكلتها لآخرين!

  • 0

اضف تعليق

ضرورة إدخال هذا الحقل *
*

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع MSN Arabia.
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها

التعليقات

0 تعليق

لا يوجد تعليقات متاحه