صفحتك الرئيسية MSN Arabia اجعل

بدء ظهور مشاكل في الأيفون 5 من الدفعة الأولى

  • 11
بدء ظهور مشاكل في الأيفون 5 من الدفعة الأولى

قد تظن أن الحصول على جهاز أيفون 5 بشكل مبكر هو حلم كل محب للأجهزة. لكن المشاكل التي بدأ يعاني منها ملّاك الدفعة المبكرة من جوال آبل قد تدفعك للتفكير مرتين.

الأمر يتعدى هذه المرة الشكاوى المعتادة من نقص في دقة برامج الخرائط والملاحة الجديد الذي استبدلت به آبل برنامج Google Maps المجرّب والفعال.

فقد بدأت ترد الشركة العملاقة تقارير عن مشاكل في الواي-فاي WiFi، وعن خدوش في هيكل الألومينيوم، وحتى عن تسريب ضوئي طفيف حول حواف شاشة الطراز الأبيض.

أما المستخدمون الاميريكيون فلهم مشاكلهم الخاصة مع Siri التي يبدو أنها تعاني من الهذيان عند سؤالها عن حالة الطقس في بعض المدن الأميركية الكبرى.

بطء في نظام WiFi

المشاكل تظهر بشكل خاص على الشبكات المحمية بكلمة سرّ مع تشفير WPA-2 الشائع، علماً بأن المشكلة لا تؤثر على أجهزة iOS المتبقية (مثل أيفون 4S وiPad) على الشبكة ذاتها.

أحد المستخدمين أفاد بأن AppleCare علمت بالمسألة، وشرعت بالعمل على إيجاد حل لها. لكن الأمور قد تتعقد إن كانت المشكلة في الهاردوير (الجهاز) وليست في البرمجية (سوفتوير)، بما أن المشكلة لا تظهر على كافة أجهزة iPhone 5.

مشاكل في حافة الألومينيوم

الألومينيوم المؤكسد الذي يصنع منه هيكل الأيفون 5 مقاوم بشكل جيد للخدش، لكنّ الأمر ذاته لا يقال عن حافة الشاشة المصنوعة أيضاً من الألومينيوم. فعلى ما يبدو هناك عدد لا يستهان به من الشكاوى التي تذمّرت من تآكل هذه الأخيرة ليظهر الألومينيوم العاري تحتها.

بعض تلك التقارير اشتكت حتى من خدوش كانت حاضرة مذ إخراج الجهاز من العلبة. تعليل ذلك أن الألومينيوم المستخدم ليس بمقاومة فولاذ الستينلس الذي تمتعت به أجهزة iPhone 4 و4S.

تسريب ضوئي

المشكلة هنا تنحصر ببعض أجهزة iPhone 5 البيضاء، فهناك تسريب طفيف لنور الشاشة من شق صغير بين الجهة الأمامية وبدن الألومينيوم. التسريب غير جلي إلا في ظروف الإنارة الخافتة، ولا يؤثر حقاً على الاستخدام اليومي للجهاز. لكن آبل تعهدت باستبدال أي جوال يظهر هذه المشكلة.

وأنت ما رأيك؟ هل تظن أن آبل بدأت بفقدان اليد الطولى؟ أم تلك مشاكل متوقعة في كل دفعة مبكرة من جيل جديد من جهاز متطور كهذا؟ وهل ستمنعك تلك المشاكل من شراء جهاز أيفون 5؟

  • 11
T3me

اضف تعليق

ضرورة إدخال هذا الحقل *
*

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع MSN Arabia.
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها

التعليقات

11 تعليق

تامر السيد أحمد الحداد 10:20 ص

أنا شركة أبل دائما تبهرنا بكل ما هو جديد أتمنى ان يكون فى أجهزة أبل الجديدة Bleutooh وأيضا USB لسهولة نقل البيانات من أجهزة الكمبيوتر الشخصى والموبايل .

تعليق مسيء(0)
محمد المنشاوي 10:06 ص

جهاز الاي فون من الاجهزة القويه والمميزه ولكنه ليس بالجهاز الكامل فينقصه الكثير مما اعتدنا عليه بالتليفونات المحمولة وهذا بخلاف السعر المرتفع جدا والاصدار الاخير جاء مخيب لامال الكثيرين حيث انه لم يقدم الجديد عن الاصدار الاقدم منه 4s وايضا ساعد علي ذلك الاعلانات المزيفة التي اطلقها البعض عن الامكانيات الوهميه التي سينطلق بها الاصدار الجديد والتي باتت خيال لم يتحقق بعد اما وجود مشاكل تقنيه بالاصدارات الاولي للجها فهذا شيئ معتاد ومتكرر في اغلب اكبر الاسماء العالمية وبطبيعة الحال يتم تدارك الاخطاء ومعالجتها حتي لو اضطروا الي استبدال الاجهزه هكذا تفعل كل الشركات المحترمة ومنها ابل

تعليق مسيء(0)
9:40 ص

شركة ابل كبيرة وعملاقة واى موديل من ايفون يعتبر قمة التطور ولكن ظهور مشاكل فنية بهذا القدر وفى مدة قصيرة من عمر اصدار جهاز ايفون5 من شأنه ان يهز من سمعة شركة ابل خصوصا فى ظل الصراع المحموم بينها وبين سامسونج والتى وصلت اجهزتها من فئه جالكسى الى قمة الرقى والتقدم ونجحت فى الوصول الى شريحة كبيرة من المستخدمين.

تعليق مسيء(2)
jalal 9:16 ص

فلسطيننا منسية.... وشامنا مقتولة.... وبورما تعدم.... ورسولنا يشتم..... وقرآننا يحرق.... هل بقى فينا ذرة كرامة ام ما زالت هناك اهانات جديدة لم نتعرض لها ومازال العرب يدعمون الاقتصاد الامريكي بشراء ال أي فون تنبهوا واستفيقو ايها العرب

تعليق مسيء(3)
الحمد لله 8:17 ص

أقول يا ناس لو تقاطعوا المنتجات الامريكية والله العظيم أن يعرفو قيمتنا غصب كفار امريكيا والايفون يعني للأقتصاد الامريكي الشي الكثير لذا قاطعوا وقاطعوا أيضا المنتجات الي تسوي أعلانات عارية وقاطعوا ايضا المنتجات الي ترعى البرامج السخيفة وبعض القنوات الفضائية لكي نعلمهم الادب

تعليق مسيء(1)
the captain 8:07 ص

I can tell that Iphone the mighty is going down now.... most of people dont relise that Iphone is not the only option,,,,, but people use to buy this product to fill the gaps and the hole inside...... iin fact Iphone is not compared to the Andriod system........ once you give Andriod a try... you would love it for me : I recommed Sony Mobiles....................

تعليق مسيء(1)
سامسونج ؟ أبل ؟ 8:05 ص

بصراحة كانت لحظة الإعلان عن أيفون 5 بمواصفاته التى لا تحمل أى جديد يليق بشركة آبل أيقنت بأن ستيف جوبز لم يمت وحده ولكنه أخذ معه شركة أبل ((مع السلامه أبل مرحبا سامسونج فقد مات العملاق ستيف جوبز ))

تعليق مسيء(1)
بو عبد الله 7:52 ص

سامسونج و بس و الباقي خس هذد بداية نهايتك يا ايفون مسكين يا اي فون هاهاهاااااههههههه

تعليق مسيء(2)
د.غسان 3:09 ص

أرى ان هذا الإصدار هو بداية النهاية لأبل فون خاصة مع دخول التحالف العملاق (نوكيا-مايكروسوفت) في سوق الهواتف الذكية قريبا

تعليق مسيء(1)
2:06 ص

والله مشكله اذا كان هنااك مشااكل بجهااز زي هذاا والمشكله الاكبرر يكوون سعرره غالى تمام وولكن ليس غرريباا ان تصيرر هذه المشااكل بجهااز حجمه وثقله بالعالم ولاكن الاهم من هذااا انهم يعالجوون المشكله وبشكل سريع واخذهاا بعين الاعتباار وتقبلوو تحيااتى

تعليق مسيء(3)