صفحتك الرئيسية MSN Arabia اجعل

دوري ابطال اوروبا: فوز صعب ومهم لميلان خارج قواعده

  • 2
دوري ابطال اوروبا: فوز صعب ومهم لميلان خارج قواعده

سان بطرسبورغ (روسيا) (ا ف ب) - حقق ميلان الايطالي فوزا صعبا ومهما خارج قواعده على مضيفه زينيت الروسي 3-2 الاربعاء في سان بطرسبورغ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وسجل البرازيلي هولك (45+2) ورومان شيروكوف (49) هدفي زينيت، والهولندي اوربي ايمانويلسون (13) وستيفان الشعراوي (16) والسلوفاكي توماس هوبوكان (75 خطأ في مرمى فريقه) اهداف ميلان.

على ملعب بتروفسكي ستاديوم، قدم الفريقان بقيادة المدربين الايطاليين لوتشانو سباليتي (زينيت) وماسيميليانو اليغري (ميلان) مباراة جيدة المستوى وتبادلا السيطرة والفرص فتحكم الضيف بمجريات الشوط الاول تماما وتقدم بهدفين مبكرين، فيما كانت الافضلية في الثاني لاصحاب الارض وادركوا التعادل قبل ان تصاب شباكهم بنيران صديقة عبر المدافع هوبوكان مقدم هدية الفوز للضيوف.

وافتتح ميلان، صاحب ثاني افضل سجل في هذه المسابقة برصيد 7 القاب (اعوام 1963 و69 و89 و90 و94 و2003 و2007) بفارق لقبين خلف ريال مدريد الاسباني، التسجيل من ركلة حرة مباشرة نفذها الهولندي اوربي ايمانويلسون فارتطمت الكرة في الحائط البشري وتحولت الى شباك فياتشيسلاف مالافييف (13).

واضاف ستفيان الشعراوي الهدف الثاني سريعا بعد 3 دقائق بعدما ارسل الغاني كيفن برانس بواتينغ كرة الى داخل المنطقة وصلت الى ستيفان الشعراوي الذي تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (16).

وتحسن اداء زينيت قليلا مع احتفاظ ميلان بالافضلية، لكن الفريق المضيف استطاع تقليص الفارق في الوقت بدل الضائع عبر البرازيلي هولك المنتقل من بورتو البرتغالي بعد كرة بينية في عمق المنطق الايطالية من رومان شيركوف تابعها الاول بسراه من الجهة اليسرى في قلب مرمى الحارس كريستيان ابياتي (45+2).

واستعاد زينيت السيطرة وشغل كل زوايا منطقة الفريق الزائر وتمكمن من ادراك التعادل بعد مرور 4 دقائق بعدما حصل على ركلة ركنية نفذها هولك على رأس شيركوف الذي وضعها على يسار ابياتي (49).

وحاول ميلان استدراك الموقف وقام بهجمات خطرة بعد دخول جانباولو باتزيني وانطونيو نيتشيرينو مكان الاسباني بويان كركيتش وايمانويلسون، ووصل عدة مرات الى منطقة مضيفه دون ان يهدد بشكل مباشر الحارس مالافييف.

وتقدم ميلان مجددا بعد هجمة مرتدة وعدة نقلات للكرة في منطقة صاحب الارض وصلت في النهاية الى ريكاردو مونتوليفو في الجهة فعكسها عرضية سريعة امام المرمى حاول المدافع السلوفاكي توماس هوبوكان ابعدها فحولها خطأ الى مرمى فريقه (75).

وحرم ابياتي زينيت من فرصة ادراك التعادل عندما انقذ مرماه من هدف التعادل اثر ركنية وقذيفة من قوس المنطقة اطلقها المدافع الكسندر انيوكوف بيمناه مباغتة كانت ردة فعل الحارس الايطالي سريعة وصحية وحولها الى ركنية (81).

ولم يستطع الفريق الروسي تعويض ما فاته في الدقائق العشر الاخيرة والدقائق الاربع من الوقت بدل الضائع فخرج خاسرا للمرة الثانية على التوالي بعد الاولى امام ملقة الاسباني صفر-3، فيما رفع ميلان رصيده الى 4 نقاط بعد ان تعادل مع اندرلخت البلجيكي سلبا في الجولة الاولى.

  • 2

اضف تعليق

ضرورة إدخال هذا الحقل *
*

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع MSN Arabia.
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها

التعليقات

2 تعليق

hamza 5:31 ص

el clasico el ganador es barcelona y siempre barcelona el equipo qe tiene muchas ventajase de real y el quipo qe todos los jugadores respetiosos

تعليق مسيء(0)
ahmed 5:00 ص

حصريا افتح كاميرا لاصدقائك دون علمهم فى الماسنجر http://www.sifefsk.org/13123.html

تعليق مسيء(0)