صفحتك الرئيسية MSN Arabia اجعل

واشنطن ترصد 10 ملايين دولار مكافأة للقبض على قتلة الدبلوماسي الاميركي في السودان

  • 8
واشنطن ترصد 10 ملايين دولار مكافأة للقبض على قتلة الدبلوماسي الاميركي في السودان

واشنطن (ا ف ب) - اعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء عن مكافأة بقيمة 10 ملايين دولار للقبض على مسلحين فارين ادينا بقتل دبلوماسي اميركي وسائقه في السودان عام 2008.

وقتل الاميركي جون غرانفيل الذي كان يعمل في الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (يو اس ايد) وسائقه عبد الرحمن عباس، عندما اطلق المسلحان عليهما النار في الخرطوم ليلة راس السنة في 2008.

ورصدت وزارة الخارجية مبلغ عشرة ملايين دولار مكافاة لمن يدلي بمعلومات تؤدي الى القبض على كل من عبد الباسط حاج الحسن حاج حمد ومحمد مكاوي ابراهيم محمد. وادين مكاوي بقيادة الهجوم بينما ادين عبد الباسط باطلاق النار بعده.

ويعتقد ان الرجلين يختبآن في الصومال بعد ان فرا من السجن في 2010 بعد صدور الحكم عليهما بالاعدام في هذه الجريمة.

وادرجت وزارة الخارجية المدانين على قائمة الارهابيين وجمدت اية ارصدة لهما في الولايات المتحدة.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية ان 'الهجوم وقع بينما كان غرانفيل وعباس يغادران حفلة عشية راس السنة الجديدة في الخرطوم'.

وينسب الى غرانفيل (33 عاما) الفضل في العمل على تطوير برامج تتعلق بالديموقراطية وكان القوة المحركة وراء توزيع نحو 200 الف جهاز راديو تعمل بالطاقة الشمسية في انحاء السودان. وعمل عبد الرحيم عباس (40 عاما) لحساب يو اس ايد منذ العام 2004.

وادين القاتلان بجريمة القتل في 2009 وحكم عليهما بالاعدام. ولكن في حزيران/يونيو 2010 فرا مع سجينين اخرين شريكان لهما من السجن بعد ان حفرا نفقا في عملية قتل فيها ضابط شرطة سوداني وجرح اخر.

ولد مكاوي في العام 1984 في السودان ويعتقد انه كان تابعا لتنظيم القاعدة في بلاد النيلين ومقره السودان.

وولد عبد الباسط في السودان لكن لم تعرف سنة ولادته بالتحديد حيث تردد انه ولد في الفترة ما بين العام 1979 والعام 1983.

  • 8

اضف تعليق

ضرورة إدخال هذا الحقل *
*

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع MSN Arabia.
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها

التعليقات

8 تعليق

شاكر 5:36 ص

الى متى سيضل العرب نائمون اخواننايقتلون ودمائهم تسفك في اكثر من دولة عربيةدون ثمن والقتلةهم الامريكان

تعليق مسيء(0)
عبدالعزيز 5:20 ص

هههههههههههههههههههه .. زي الدكتور الباكستاني اللي دل على بن لادن ودخلوه مستشفى المجانين بعد الاعتقال بدل مايعطوه الخمسين مدري الخمسمائة مليون دولار هههههههههههههههههههه

تعليق مسيء(0)
فتحي 3:22 م

تسلمي يا ام احمد ويسلم كل مسلم غيور علي دينة ولا تنسي المسلمين من الدعاء

تعليق مسيء(0)
3:19 م

تسلمي يا ام احمد

تعليق مسيء(0)
ام احمد 10:52 ص

10 مليون دولار لمن يقبض على من قتل واحد امريكي لينتقم منه ولاعقاب لمن يقتل المسلمين الابرياء في ديارهم في فلسطين والعراق وسوريا وافغانستان وباكستان والصومال.....والقائمة تطول من الجرائم والافعال البشعة في جوانتناموا وخلافه. حسبنا الله ونعم الوكيل. "يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"

تعليق مسيء(0)
فضل سلامه 10:50 ص

سبحان الله ,,,, وكم مليار دولار يستحقها من يقبض علي نتنياهو الذي قتل الالاف الفلسطنيين العزل وكذلك بوش الاب والابن الذين قتلوا الملايين في العراق وفي افغانستان وفي باكستان وفي غيرها من بلاد المسلمين

تعليق مسيء(0)
ام احمد 9:26 ص

10مليون دولار لمن يقبض على قاتل واحد امريكي ولا عقاب لمن يقتل ملايين المسلمين في فلسطين والعراق وسوريا وافغانستان وباكستان والصومال.....والقائمة تطول. حسبنا الله ونعم الوكيل، " ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"

تعليق مسيء(0)
ام احمد 9:24 ص

10 مليون دولار لمن يقبض على قاتل واحد امريكي ولاشء لمن يقتل ملايين المسلمين في فلسطين والعراق وسوريا وافغانستان وباكستان والصومال.....والقائمة تطول. حسبنا الله ونعم الوكيل، " ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"

تعليق مسيء(0)