صفحتك الرئيسية MSN Arabia اجعل

ايران تهزأ من الدفاعات الجوية الاسرائيلية بعد تحليق طائرة بدون طيار في اجوائها

  • 1
ايران تهزأ من الدفاعات الجوية الاسرائيلية بعد تحليق طائرة بدون طيار في اجوائها

طهران (ا ف ب) - سخرت ايران الاحد من الدفاعات الجوية الاسرائيلية بعد ان اكدت انها زودت حزب الله الشيعي اللبناني بطائرة بدون طيار متقدمة حلقت في الاجواء الاسرائيلية في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال وزير الدفاع الايراني الجنرال احمد وحيدي ان 'قدرات ايران عالية جدا وهي في خدمة الدول الاسلامية'، بحسب ما نقل عنه التلفزيون الرسمي ردا على سؤال حول اصل الطائرة بدون طيار.

واضاف 'من الطبيعي استخدام ما نملكه في الوقت الضروري للدفاع عن اراضي العالم الاسلامي .. هذه الخطوة تظهر ان حزب الله مستعد تماما .. وسيرد على النظام الصهيوني'.

واوضح ان الطائرة التي حلقت فوق اسرائيل 'حطمت كل ما قيل عن نظام القبة الحديدية (الاسرائيلية للدفاع الجوي) واصبح واضحا ان النظام الصهيوني لا يمكن ان يفلت من غضب المسلمين'.

وطورت ايران برنامجا لتصنيع الطائرات بدون طيار لاستخدامها في عمليات الاستطلاع او هجمات.

واعلن الامين العام لحزب الله حسن نصر الله في 6 تشرين الاول/اكتوبر ان حزبه ارسل طائرة بدون طيار متطورة فوق اسرائيل قال انها صنعت في ايران وجرى تجميعها في لبنان.

وجاء ذلك بعد اقل من ساعة على اتهام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الحزب الشيعي اللبناني بارسال طائرة بدون طيار الى الاجواء الاسرائيلية، متعهدا بحماية حدود اسرائيل.

وقال نصرالله في كلمة القاها عبر تلفزيون 'المنار' التابع لحزبه ان 'المقاومة ارسلت طائرة استطلاع متطورة من الاراضي اللبنانية باتجاه البحر وسيرتها مئات الكيلومترات فوق البحر ثم اخترقت اجراءات العدو الحديدية ودخلت الى جنوب فلسطين المحتلة وحلقت فوق منشات وقواعد حساسة ومهمة لعشرات الكيلومترات'.

وخاض حزب الله حربا مع الجيش الاسرائيلي في صيف 2006 استمرت 33 يوما، قتل فيها اكثر من 1200 لبناني معظمهم من المدنيين، و160 اسرائيليا معظمهم من الجنود، واحدثت خلالها القوات الاسرائيلية دمارا واسعا في لبنان.

  • 1

اضف تعليق

ضرورة إدخال هذا الحقل *
*

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع MSN Arabia.
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها

التعليقات

1 تعليق

mohamed 9:44 م

ربنا ينصرالاسلام والمسلمين فى كل مكان - اقتربت مواكب النصر بإذن الله والله الموفق ونعم النصير

تعليق مسيء(0)