صفحتك الرئيسية MSN Arabia اجعل

فتاة تونسية اغتصبها شرطيان تواجه تهمة التجاهر بعمل فاحش

  • 5
فتاة تونسية اغتصبها شرطيان تواجه تهمة التجاهر بعمل فاحش

تونس (ا ف ب) - نددت ست جمعيات حقوقية ونسائية تونسية الأربعاء بتوجيه القضاء التونسي تهمة 'التجاهر عمدا بعمل فاحش' إلى فتاة تونسية اغتصبها شرطيان في 3 أيلول/سبتمبر الجاري وسط العاصمة تونس.

وقالت الجمعيات وبينها الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان (مستقلة) والجمعية التونسية لمناهضة التعذيب (غير حكومية)، في بيان مشترك إن قاضي التحقيق استدعى الفتاة الاربعاء 'لاجراء مكافحة بينها وبين العونين (الشرطيين) من ناحية، ولسماعها كمتهمة بجريمة التجاهر عمدا بفحش، من ناحية اخري'.

وفي 4 أيلول/سبتمبر اعتقلت السلطات 3 شرطيين، اثنين اتهما باغتصاب الفتاة داخل سيارتها في ساعة متأخرة من ليل 3 أيلول/سبتمر، والثالث ب'الابتزاز' المالي لشاب كان برفقتها.

وقالت وزارة الداخلية إن الشاب 'صديق' الفتاة، فيما ذكرت جمعيات حقوقية ونسائية انه 'خطيبها'.

وأضافت الجمعيات الست في بيانها إن القضاء استدعى الأربعاء أيضا 'خطيب الفتاة لسماعه'.

واعتبرت أن توجيه تهمة التجاهر بعمل فاضح إلى الفتاة 'يجعل من الضحية متهمة' بهدف 'تحميلها مسؤولية الجريمة التي مورست ضدها (..) وترويعها واجبارها هي وخطيبها عن التنازل عن حقيهما في التقاضي وثني غيرهما من ضحايا هذه الممارسات عن التشكي'.

وطالبت الجمعيات ب'إيقاف كل الضغوط المسلطة على الضحيتين والابتعاد عن كل أساليب التشفي والترهيب'.

ودعت 'جميع ناشطات وناشطي المجتمع المدني الذين يؤمنون بالحقوق الإنسانية للنساء وبمناهضة العنف ضدهن للتجند للوقوف والتضامن مع هذه المواطنة حتى ينصفها قضاء تونسي نريده مستقلا'.

وكان خالد طروش الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية أعلن في مؤتمر صحافي أن الشرطة ضبطت الفتاة مع صديقها في سيارة وهما في 'وضع غير اخلاقي'.

وقالت الجمعيات 'نعتبر تصريحات الناطق الرسمي باسم الداخلية تبريرا للعنف لا يمكن قبوله، وأن ما تتعرض له الضحية حاليا هو عنف مضاعف يضرب ابسط الحقوق الانسانية'.

وتابعت 'في هذه الظروف التي تمر بها البلاد، نتساءل عن جدية الحكومة في تنفيذ الخطة الوطنية للوقاية من العنف المسلط على النساء ومدى استيعاب هذه الخطة من طرف جميع المتدخلين من مؤسسات حكومية ومجتمع مدني'.

ويتبع الشرطيون الثلاثة مديرية الأمن الوطني بمنطقة 'حدائق قرطاج' في وسط العاصمة.

  • 5

اضف تعليق

ضرورة إدخال هذا الحقل *
*

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع MSN Arabia.
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها

التعليقات

5 تعليق

منجنيق 9:14 م

حسبيالله ونعمل وكيل يعني حاميها حراميها قطع الله خصيانكم بدال ماتحفضون بلدكم من الشر ومن الفتن تعملون الاغتصاب قاتلكم الله حسبيالله ونعمل وكيل راح شرف البنت وراح شرف اهلها حسبيالله عليكم الله لا يرحمكم لادنيا ولا اخره هذولي تنقص ارقابهم ويعلقون جزاء لهم وردع لامثالهم حسبيالله ونعمل وكيل فيكم

تعليق مسيء(0)
شريف طاهر 10:22 م

هوة دة زمن الاخوان

تعليق مسيء(0)
meriam amara 2:24 م

للأسف نحن و خاصة الفتيات فى ظل النهضة نتعرض الى عدت تجاوزات و تطاولات على حقوقنا , فانا شخصيا تعرضت لتحرش الجنسى من قبل زميلى فى العمل و لما حاولت التصدى له تعرضت لضرب من قبله فى مكان عام و عندى شهاد طبية لمدة 21يوم وقام بسرقة هاتفى اللذي يحمل رسائله و مع هدا لم اجد حقا عليه لان له اقارب فى الشرطة ,فقد حاولوا قلب القضية عني. فرجاء الاتصال بى لاروى التفاصىل فقد حاولو اخراجى من عملى و تعرضة الى افتزازات و اشياء لا تصدق كل هدا لاننى دافعة على كرامتى و حاولة التصدى لهدا النوع من المخلوقات الرجاء اتصال بى و مساعدتى 21623725337و شكرا

تعليق مسيء(3)
ئسيب 1:10 م

هذا طبع المسلمين يجرموا الضحية اجل في السعودية قصة فتاة اغتصبها عمها منذ كانت 9 حتى 13 من عمرها فلما حملت منه حكموا على عمها المحصن سنتين و مية جلدة و هي 3 سنين و 300 جلدة و حرماااان من التعليم و قضية فتاة القطيف و غيرها و غيرها يعني ان اغتصبب احد بنت بس عليه يشكك في اخلاقها و يلع براءة اسلاميا

تعليق مسيء(0)
الشهري 5:15 ص

الله يفتح قبرك يا اميرة

تعليق مسيء(1)