صفحتك الرئيسية MSN Arabia اجعل

كارلوس سليم أغنى رجل وليليان بيتنكور أثرى سيدة.. وكا شينج يتصدر أغنياء آسيا

  • 1
كارلوس سليم أغنى رجل وليليان بيتنكور أثرى سيدة.. وكا شينج يتصدر أغنياء آسيا

احتفظ المكسيكي كارلوس سليم قطب شركات الاتصالات بصدارة قائمة مجلة فوربس لأغنى أغنياء العالم للعام الرابع على التوالي، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد المليارديرات في العالم الى 1426 شخصا.

و زادت ثروة سليم بمقدار 4 مليارات دولار في عام 2012 لتصل إلى 73 مليار دولار، ليحافظ على تقدمه على بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت الذي تبلغ ثروته 67 مليار دولار.

وقفز قطب الأزياء الإسباني أمانسيو أورتيجا ، مؤسس سلسلة زارا، إلى المركز الثالث بعدما حقق أكبر دخل سنوي بلغ 5ر19 مليار دولار ليرتفع صافي ثروته إلى 57 مليار دولار.

وجاء المستثمر وارن بافيت في المركز الرابع ب5ر53 مليار دولار حيث زادت ثروته بمقدار 5ر9 مليار دولار، في حين احتل الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل لاري إليسون المركز الخامس برصيد 43 مليار دولار في صورة أصول.

وأغنى امرأة في القائمة هي ليليان بيتنكور، التي قدرت ثروتها التي حققتها من شركة مستحضرات التجميل «لوريال» ب30 مليار دولار.

والشخص الاكثر ثراء في اسيا هو كا شينج حيث تبلغ ثروته 31 مليار دولار.

وكان أحد أكبر الخاسرين في القائمة هو مارك زوكربيرج، مؤسس شركة فيسبوك الذي انخفضت ثروته بمقدار 2ر4 مليار دولار بسبب الانخفاض في قيمة أسهم شركته. ولكن الخاسر الأكبر هذا العام كان البرازيلي إيك باتيستا، الذي انخفضت ثروته بمقدار 4ر19 مليار دولار، أو بنحو 50 مليون دولار يوميا.

ومن بين ال 1426 مليارديرا الذين تشملهم القائمة ، هناك 200 ملياردير جديد يبلغ اجمالي صافي ثرواتهم 5ر4 مليار دولار بزيادة بنسبة 17% عن العام الماضي بمتوسط صافي قدره 8ر3مليار دولار

وتصدرت الولايات المتحدة لائحة أغنياء العالم حيث يوجد بها 442 مليارديرا، تلتها منطقة آسيا والمحيط الهادئ 386، وأوروبا 366 والأمريكتين 129 والشرق الأوسط وأفريقيا 103 ومن بين القائمة يوجد 961 مليارديرا صنعوا ثرواتهم بأنفسهم بينما ورث 184 ثرواتهم وورث 281 جزءا منها وزادوها بأنفسهم.


ليليان بيتنكور


كا شينج

  • 1
Alriyadh

اضف تعليق

ضرورة إدخال هذا الحقل *
*

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع MSN Arabia.
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها

التعليقات

1 تعليق

تهكمي 5:17 م

فيه جواهرجى جنب مقام سيدنا الحسين إسمه حسن نصار بيجمع دولارات ب740قرش بالملايين وناس كتير وأصحاب محلات صرافة عليه بالطوابير ياترى بيودى الدولارات فين خصوصا ان له مكتب فى الامارات

تعليق مسيء(0)