صفحتك الرئيسية MSN Arabia اجعل

تغريم عبدالله السدحان وناصر القصبي مليون وثلاثمائة ألف ريال لإستخدام “طاش” لصالح الحمود

  • 9
تغريم عبدالله السدحان وناصر القصبي مليون وثلاثمائة ألف ريال لإستخدام “طاش” لصالح الحمود

تشهد الأيام القليلة المقبلة مصادقة المحكمة الإدارية في مدينة الرياض على الحكم الصادر من لجنة النظر في المخالفات ونظام حماية حقوق المؤلف في وزارة الثقافة والإعلام ضد شركة 'الهدف'، والممثلة بالفنانين عبدالله السدحان وناصر القصبي، القاضي بتغريمهما مليوناً وثلاثمائة ألف ريال، عن إستخدام اسم مسلسل 'طاش ما طاش' من الجزء الثالث وحتى الجزء الـ 16 لصالح المخرج عامر الحمود.

ومن جهته أوضح محامي الحمود، محمد السنيد، أنهم طالبوا بستة ملايين ريال كتعويض عن استخدام الاسم طيلة 13 عاماً، لكن الوزارة حكمت بمائة ألف ريال فقط لكل جزء من الأجزاء الـ 13 التي أُنتجت بدون عامر الحمود. وأشار إلى أن الجزأين الـ 17 والـ 18 من 'طاش' لا ينطبق عليهما النظام القديم، وإنما ينطبق عليهما النظام الجديد، الذي نص على إنشاء محكمتين في وزارة الثقافة والإعلام، إحداهما ابتدائية والأخرى للاستئناف للنظر في قضايا مخالفات النشر والملكية الفكرية، وأنه فور الانتهاء من القضية الأولى، سيتم المطالبة بحقوق الحمود في آخر جزأين من مسلسل 'طاش'.

وأضاف السنيد أن المحكمة الإدارية في حال رفضت الدعوى، فإن هذا لا يعني إلغاءها، وإنما يرد القرار للوزارة لتنفيذه وإلزام القصبي والسدحان بدفع المبلغ كاملاً، مشيراً إلى أن المحكمة الإدارية تملك حق الامتناع عن النظر في القضية لا حق الإلغاء، ولو ألغت القضية، بحجة حرمة الفن، لما فيه من اختلاط ونحوه، فإن ذلك يعني تدخل المحكمة في اختصاص غيرها، لأن الإلغاء فقط من حق وزارة الثقافة والإعلام، وليس المحكمة الإدارية.


وحول الخلاف الذي حدث بين القصبي والسدحان وانفصالهما مؤخراً، قال السنيد: هذا لا يعنينا، فالقصبي والسدحان كلاهما ملزم بدفع المبلغ لعامر الحمود وتعويضه، لأن القضية حدثت أثناء إدارتهما للشركة، ولن يتم النظر في قضية انفصالهما، فهما شريكان، وكل منهما سيدفع المبلغ الذي عليه، سواء واصلا العمل أم انفصلا عن بعضهما بعضاً.


ومن جهة أخرى قدم الفنان عبدالله السدحان إعتذاره لمدير إنتاج 'الهدف' عبدالرحمن الزايد، بعد أن وجه له السدحان تهمة بأنه يدير مؤامرة ضده في الخفاء من منزله في الرياض، رافضاً في الوقت ذاته تقديم الاعتذار للفنان ناصر القصبي. هذا وقد  قال السدحان: أود أن أتقدم بالاعتذار للزميل عبدالرحمن الزايد، فقد فهمت الموضوع بشكل خاطئ، بالإضافة لدخول بعض الأطراف لتوتير العلاقة بيننا، وبلا شك هؤلاء هم 'الواشون'.


يذكر أن الفنان 'عبدالله السدحان' كان قد شن مؤخراً هجوماً عنيفاً على رفيق دربه الفنان 'ناصر القصبي' حيث وصفه بالمُقلد فقط، وأنه لا يمتلك إلا 5% فقط من نجومية 'طاش ما طاش'، وقد وصف نفسه السدحان بأنه حائز على 95 % من نجومية العمل. وأضاف السدحان قائلاًُ: ناصر زميلي وعزيزي ورفيق دربي، لكن موهبته في التقليد وليس التمثيل، فهو مُجرد مُقلد وليس فناناً، لأن الفنان هو الذي يبتكر الشخصيات الجميلة.

 

  • 9
MZMZ

اضف تعليق

ضرورة إدخال هذا الحقل *
*

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع MSN Arabia.
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها

التعليقات

9 تعليق

2013 9:41 م

الله يهديهم ويسيبوا التمثيل والخرابيط

تعليق مسيء(0)
عبدالإله 9:06 م

يستاهلون

تعليق مسيء(0)
صراحة 7:59 م

والله انهم كلهم فاااااااااااااااااااشلين وسااااااااااااااامجين وماعندهم سالفة قال كوميدي وش جاب الي جاب وبعدين الشعب يحبهم لان الشعب سامج وينضحك عليه

تعليق مسيء(1)
عبداللة القشعمي 7:01 م

عبدالله السدحان طلعت طلعة والله يعني انت لك 95% من النجومية!!!!! الحقيقة ناصر القصبي له فضل على نجاح مسلسل طاش ماطاش والشخصيات المبتكرة اكثرها قام بها ناصر القصبي بعكس السدحان كانت ادوارة محدودة

تعليق مسيء(0)
ابوفيصل 3:53 م

اقول والله ياعبدالله السدحان ياصبر الأرض عليك واقسم بالله لو لا الله ثم ناصر ماحد تفرج على كشرتك والدليل مسلسلك الغبي نازل راقي الله يخلف بس

تعليق مسيء(0)
شاديكو 12:33 م

يا عساه درس للمهرجان .. عسى ان يكون سبب هدايتهم ..

تعليق مسيء(2)
فيصل 12:02 م

الحين بعد 13 سنه تذكروا يغرموهم ؟؟؟ بس أنا صراحة ما فهمت وش القضية ؟؟؟ هم يعني سارقين مسلسل طاش ما طاش ؟؟؟

تعليق مسيء(2)
10:51 ص

جهزوا الشيك ! يالله خفوا علينا .

تعليق مسيء(0)
hhhhhhhh 7:39 م

مجردددد مسلسل هههههه عشانها يدفعوا خخخخخخخخخ

تعليق مسيء(1)