صفحتك الرئيسية MSN Arabia اجعل

وزارة العدل: مكة تتصدر زواج السعوديات من أجانب

  • 55
وزارة العدل: مكة تتصدر زواج السعوديات من أجانب

هذا المحتوى من العربية.نت
كشف تقرير إحصائي أخير لوزارة العدل السعودية، تصدر منطقة مكة المكرمة زواج الأجانب من سعوديات، حيث بلغت 584 زواجاً، ثم منطقة الرياض بمجموع 543 زواجاً، تليها المنطقة الشرقية بـ490 زواجاً.
وسجلت منطقة الباحة الأقل في تزوج السعوديات من أجانب بواقع 4 زيجات، ثم منطقة تبوك (5 زيجات)، تليها منطقة الجوف 8 زيجات.
وأوضح التقرير الذي نشرته صحيفة "الحياة" بطبعتها السعودية، أن اليمنيين تصدروا المتزوجين من سعوديات بواقع 456 عقد زواج، تلاهم الكويتيون (351 عقداً)، فالقطريون (247 عقداً)، فالسوريون (149 عقداً)، فالإماراتيون (124 عقداً)، ثم المصريون (111 عقداً)، واللبنانيون (66 عقداً)، والباكستانيون (46 عقداً).
وبلغ عدد السعوديات المتزوجات من أجانب 1988 خلال عام 2011، فيما عقد 2640 مواطناً قرانهم على أجنبيات من إجمالي عقود الزواج في المملكة البالغ عددها 162880 عقداً، تم 18798 عقداً منها عن طريق قضاة المحاكم المتخصصة (11.5%)، بينما بلغ عدد العقود التي تمت عن طريق المأذونين المرخص لهم 88.5%.
وأضاف التقرير أن عدد عقود زواج السعوديين من أجنبيات بلغ 2640 عقداً بنسبة 1.6% من إجمالي عقود الزواج في المملكة خلال عام 2011، واحتلت الجنسية اليمنية أعلى معدلات زواج السعوديين من أجنبيات بواقع 1076 عقد زواج، فاللبنانيات بـ218 عقداً، فالسوريات بـ193 عقد زواج، ثم الفلسطينيات بـ113 عقد زواج، بينما احتلت النساء الكينيات أقل معدلات زواج السعوديين من أجنبيات بواقع زيجة واحدة.
ولفت التقرير إلى أن منطقة مكة المكرمة الأعلى في عدد زواج السعوديين من أجنبيات بواقع 1357 زيجة، ثم منطقة الرياض بـ621 عقد زواج، والمدينة المنورة بـ232 عقداً، والمنطقة الشرقية بـ179 عقداً.

  • 55

اضف تعليق

ضرورة إدخال هذا الحقل *
*

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع MSN Arabia.
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها

التعليقات

55 تعليق

abuhosean 3:31 م

نبينا محمد صلى الله عليه وسلم لم يوصي بدالك قال من اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه أي علاقه زوجيه سر نجاحها هو الطاعه المبنيه على الاحترام المتبادل ولا ننسى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم استوصوا بالنساء خيرا

تعليق مسيء(0)
أحمد محمدلوكو 8:24 م

اى

تعليق مسيء(0)
أحمد محمدلوكو 8:23 م

السلام عليكم ورحةالله وبركاته يسرني جدا أن أكتب إليكم هذالتعليق،أنا أخوكم في الله أحمد محمطلوكو ،وأنا أحبكم في الله،والله أريت قوما أحب إلي من العرب،لاشيما السعوديين،يسرنيرماببيسرهم وأبغض ما يكرهون،، هذالمحبتي لنبي الكريم الذي هو أحبالناسإلي الله،الله يحب العرب ولذالك جعل خير خلقه في هم،وحبهم للمسلمين عبادة.لقد تأثر هذالحب في كقلبي حتي حببت بأن أجد من الزواج،لكنني لاأدري كيف أتزوج بالعربية وأنا لست من جنسهم وأنا نيجيري،لكن لا أيأس من روح الله كليوم أدعو ربي أن يزوجني بالعربية،والله لو أنني اخترت بين زوجة العربية السعودية وملايين ريال،والله لاخترت الزوجة علي ملايين ريال،ولوثية،أشاب وعمري بضع وعشرين سنة لاكن زوجة السعودية ثيبة التي معها ولدين أوثلاث أحب إلي من ثلاث فتيات منغير السعودية،أرجومنالله ثم منكم النصر،ولا تنسو بهذ الحديث)من فرج لمؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله له بها كربة من ك،ب يوم.القيامة.وأخيرا أسأل الله أن يجعل هذالعمل في ميزان حسناتكم. ف

تعليق مسيء(0)
ميدو المصرى 1:56 م

lما زالت المرأة السعودية تستحتق التكريم افضل من هذا فهى ليست اداة لنزوة او رغبة ليست مجرد جسد للتمتع ولا شهوة جنسية لهؤلاء بل عذرا تستحق الافضل الاشرف بكثير

تعليق مسيء(0)
Saudi Women 4:05 ص

الشعب اليمني أكثر الشعوب إحتقارا للمرأة , تجد جميع الشعوب العربية المرأة لها رأي و صوت , إلا المرأة اليمنية .. حتى في أبسط حقوقها مثل التعليم و السن الذي تريد هي أن تزوج فيه ..

تعليق مسيء(3)
LAHOOB 7:04 ص

حسب اخر احصائيات عن جمال العربيات السعوديات في المقدمه .

تعليق مسيء(1)
LAHOOB 6:59 ص

الجمال موهوبكل شي ياما جميلات شايفين نفسهم زود على البشر الله يرحم حالهن ، وياما متوسطات دمهم خفيف وروحهم طيبه ، الناس اللي تتكلم عن الجمال ماعندهم سالفه اهم شي الاخلاق والدين ( واللي كاتبه الرحمن بصير ) وسلامتكم .

تعليق مسيء(0)
محب السودانيين ( الالمعي ) 5:43 م

اخي ( سوداني وافتخر ) وربي لو لي بنت واحدة وتقدم لي سوداني لخطبتها لزوجته اياها دون تردد فانتم خير البشر ائتناكم علي اموالنا فصدقتم وعلي عرضنا فصنتم ..... لله دركم يا سوادنه ووالله اني احبكم ثم احبكم

تعليق مسيء(0)
ابن حضرموت 8:14 ص

شفعوني بالزواج من السعوديات فرفضت ... اذا ماتزوجوهن واولاد ديرتهم نتزوجهم نحن غريب امرهن ؟؟؟؟ وضم صوتي اليك العربي الاصيل .. وبعد يقولوا على اليمنيين من الاجانب ؟؟ الجاهل صحيح عدوا نفسه .. وخطر على مجتمعه ... اصحوا قال اليمنيين هجانب سلموا لي على الخمسه الكراس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تعليق مسيء(0)
العربي الاصيل 8:09 ص

انشد اخواني الييمنيين ليه طايحين في بنات الحجاز وهن شينات انتم اصل العرب والعروبه ومن قدكم وترى النسبه فيه خطا اكثر السعوديين هم المتزوجين من اليمنيين والعكس غير صحيح ويبحثون عن الاصاله والجمال وحقوق الزوج المثاليه الا متلاقاها عن الاصيلات بنات العرب وانصحم ان لايكثرو من نسابة هولا ... والفقر ليس عيب وغدا القريب يتبدل الحااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااال

تعليق مسيء(0)