صفحتك الرئيسية MSN Arabia اجعل

مصر تحقق في اختفاء كاتب ينتقد الاسلام

  • 0

القاهرة (رويترز) - قالت مصادر أمنية يوم الثلاثاء إن الشرطة المصرية تحقق في اختفاء كاتب مصري يحمل الجنسية الألمانية وله آراء نقدية في الشؤون الاسلامية بعد شهور من قول داعية إنه كافر يستحق القتل.

وذكرت مصادر في الشرطة أن شقيق الكاتب حامد عبد الصمد مؤلف كتاب 'سقوط العالم الاسلامي' قدم بلاغا للشرطة يفيد باختفائه في الأيام القليلة الماضية. وقالت صحيفة مصرية إنه خطف.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية يوم الإثنين إن السفير الألماني في القاهرة طلب من زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء بذل كل الجهود لضمان 'حريته الشخصية وسلامته'.

وأضاف دون الخوض في تفاصيل أن عبد الصمد (41 عاما) كان على اتصال بالسفارة الألمانية في القاهرة فيما يتعلق بسلامته. وقال إن مكان عبد الصمد غير معروف وإن السلطات الألمانية تعمل جاهدة لمعرفة ما حدث له.

وكان الداعية محمود شعبان قد دعا في برنامج تلفزيوني أذيع في يونيو حزيران وبث في موقع يوتيوب إلى قتل عبد الصمد الذي كثيرا ما يظهر في وسائل الاعلام الألمانية متحدثا في الشؤون الاسلامية ووصفه بأنه كافر.

وفي وقت سابق هذا العام قال شعبان إن السياسي الليبرالي محمد البرادعي يستحق القتل أيضا.

وكان متشددون قد هاجموا عددا من المثقفين المصريين البارزين في التسعينيات من بينهم الروائي الراحل نجيب محفوظ الحائز على جائزة نوبل للأدب الذي أصيب بطعنة سكين في عام 1994.

(إعداد ياسمين حسين للنشرة العربية - تحرير عمر خليل)

  • 0
Reuters

اضف تعليق

ضرورة إدخال هذا الحقل *
*

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع MSN Arabia.
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها

التعليقات

0 تعليق

لا يوجد تعليقات متاحه