صفحتك الرئيسية MSN Arabia اجعل

عالم دين سعودي يحرم مشاهدة ''mbc3'' للأطفال: مليئة بأفكار الإلحاد

  • 11
عالم دين سعودي يحرم مشاهدة ''mbc3'' للأطفال: مليئة بأفكار الإلحاد

الرياض- د ب أ:

اتهم عالم الدين السعودي، الشيخ محمد العريفي، قناة mbc3 المخصصة لبرامج الأطفال بعرض مشاهد مليئة بالإلحاد والفساد، مفتياً بأنه تحرم متابعتها.

وطالب ''العريفي''، أولياء الأمور بضرورة حذف القناة، التي تبث من دبي، من أجهزة الاستقبال لديهم، مذكرا إياهم بأن أولادهم أمانة في أعناقهم.

وقال العريفي ، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' حرامٌ أن تمكن طفلك من متابعة ''ام بي سي 3'' الأطفال ، فقد امتلأت مشاهدها بأفكار الإلحاد والفساد احذفها الآن، فولدك أمانة''.

وكان الشيخ السعودي محمد صالح المنجد انتقد مؤخرا قناة ''أم بي سي 3'' المتخصصة للأطفال قائلا إن مَن يترك أطفاله يشاهدون برامجها يعد ''آثماً وخائناً لرعيته''.

وأكد الشيخ المنجد، أن استخدام صور المشايخ على اللوحات الإعلانية فتنة لهم، إضافة إلى أنه مخالف للتوحيد.

يشار إلى أن ''ام بي سي 3'' للأطفال ، هي قناة من مجموعة قنوات ''ام بي سي'' الشهيرة المملوكة لرجل الأعمال السعودي الشيخ الوليد البراهيم. وتعد هذه المحطة من أهم المحطات للأطفال حيث تعرض برامج تعليم بالإضافة الى افلام الرسوم المتحركة.

  • 11
Masrawy

اضف تعليق

ضرورة إدخال هذا الحقل *
*

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع MSN Arabia.
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها

التعليقات

11 تعليق

الخطيييير 7:57 م

الشيخ محمد العريفي لم يتفوه بهذا التصريح من فراغ أكيد شايف برامج فعلا تدعو للإلحاد ولانستغرب من محطات ام بي سي مثل هذه الاعمال حيث دأبت منذ افتتاح قنواتها على نشر التغريب والانفتاح اللامحدود في مجتمعنا المسلم المحافظ عبر محطاتها وخصوصا ماينشر في ام بي سي 2 قبلات وملابس شبه عارية حتى الحيوانات تنأى عن هذه الافعال المقززة ومن يؤيد هذه القنوات فهو على شاكلتهم

تعليق مسيء(0)
ابو غانم 12:33 م

ام بي سي 3 تعرض صور نساء متبرجات بصراحة انا غير متابع لهذه القناة لكن ارى من الاولى على مشايخنا الاجلاء ان يوعوا المسلمين بخطر هذه القنوات ويبينوا لهم ما يحرم مشاهدته من هذه القنوات وما يباح لهم مشاهدته.

تعليق مسيء(1)
One 11:54 ص

صراحة المسلسلات المدبلجة الكرتونية القديمة كانت ملتزمة أخلاقيا صحيح أن أغلبها فيها منكرات مثل الموسيقى و الأغاني , إلا أن بعض تربي الطفل على الأخلاق الجميلة و بها تشويق و متعة و أصولها أسيوية مثل داي الشجع و روبن هود , المقاتل النبيل , الرمية الملتهبه ,,, أما الآن هناك قنوات مثل CN Arabia فلا يوجد بها إلا التفاهة و البذاءة فقط , لأن أصولها غربية فلا يوجد بها مغامرة و لا متعة و لا حتى قيم نبيلة و لا فكرة جميلة حتلى أنه لا يوجد اهتمام بجودة الرسوم عوضا عن المخالفات العقائدية الواضحة التي كانت تعدل قبل العرض النهائي في المسلسلات القديمة ... إضافة إلى الاستهتار بالدين بشكل عام حتى أنهم يسبون دينهم فيلا نفس المسلسل ...

تعليق مسيء(1)
صلاح الدين العباسي 10:18 ص

صدقت ي شيخي فوالله اني بصراحة اشاهدها...ورأيت منها ما لا يرضي ربي عز وجل فوالله كثيرةُ كثيرة من هذه المشاهد, ففيها رأيت الكثير من يصور كأنما يخلق انساناً, و الله هو الخالق لا اله الا هو , و أيضاً افلام كريسماس و غيرها ما هو له علاقة بأعياد المسيحين, و ايضاً مناظر تظهر فيها (حفظكم و اكرمكم الله) مؤخرات الشخصيات و أسوأ و أسوأ , و المشكلة انها تذاع للمسلمين, فخوفاً على نفسي و على اخواني الصغار لأحذفن هذه القناة و قنوات ام بي سي و كل قناة تذيع هكذا اشياء, نحن مسلمين و نرى هكذا اشياء. و الله اني بكيت الأن بعد معرفتي بما اذنبت و بما اخطأت طول هذا الوقت و انا اشاهد مثلها, و بما يذيعوه لصغار المسلمين...لا اله الا الله مسلمون يفسدون مسلمين ربي سامحني ربي احفظني ربي احفظ اهلي و المسلمين جميعاً. اللهم احفظ العريفي فوالله من أفضل شيوخي حفظه الله و اكثر من امثاله الصادقين.

تعليق مسيء(0)
عبدالكريم العنزي 8:54 ص

لانك ما انت من الجزيرة العربيه

تعليق مسيء(1)
عبدالكريم العنزي 8:53 ص

صدق الشخنا الفاضل والله ان فيه من الاحاد والنحراف عن العادات الطيبه كثير وتقبل الحبيب الى حبيبته وكل فتى لازم ترافقه فتاه الله يحفظ والادنا .. اما يادكتوري ولايس دكتور عمر انا حمد الله انك ما انت الجزيره العربيه لانك ماتشرفنا رويبضه مثلك واشكالك

تعليق مسيء(0)
الشريف السليماني 7:38 ص

وانا ايدكلامة باستثناء افلام الكرتون هناك مسلسلات في نفس القناة فيها مفسدة كما الاحظها وامنع اطفالي عنها

تعليق مسيء(0)
علي 5:52 ص

فعلاً نحن في زمن الرويبضة أمثال د.عمر صاحب التعليق ، أما علماء الأمة فقد جعل الله عليهم أمانة تحذير الناس عما يضر بدينهم فجزاهم الله خيراً على هذا البيان وعلى رأسهم الشيخ العريفي كثر الله في الأمة من أمثاله .

تعليق مسيء(1)
,واحد 11:24 م

لا

تعليق مسيء(1)
مطفي 11:23 م

جزك الله خير نعم مليئة بالإلحاد والفساد،

تعليق مسيء(3)