«الكهرباء»: «أوبك» يمول محطة جنوب حلوان البخارية بـ40 مليون دولار | MSN Arabia
صفحتك الرئيسية MSN Arabia اجعل

«الكهرباء»: «أوبك» يمول محطة جنوب حلوان البخارية بـ40 مليون دولار

  • 0
«الكهرباء»: «أوبك» يمول محطة جنوب حلوان البخارية بـ40 مليون دولار

قالت وزارة الكهرباء والطاقة، إن صندوق الأوبك للتنمية الدولية، وافق على تمويل مكونات من مشروع جنوب القاهرة بنحو 40 مليون دولار، فيما يجري التفاوض مع الصندوق السعودي للتنمية للحصول على تمويل يتراوح بين 40 و50 مليون دولار.

وقال أحمد إمام، وزير الكهرباء، إن صندوق الأوبك للتنمية الدولية سيمول المكون الأجنبي من محطة كهرباء جنوب حلوان البخارية، التي تستهدف توليد نحو 1950 ميجا وات، بتكلفة استثمارية 13 مليار جنيه.

وأضاف إمام في تصريحات لوكالة الأناضول للأنباء: بهذه القروض تكون وزارة الكهرباء قد انتهت من تدبير التمويل اللازم لأكبر مجمع لإنتاج الكهرباء في مصر بتكنولوجيا الطاقة البخارية.

وتسهم عدة مؤسسات دولية وعربية، بحسب وزارة الكهرباء فى تمويل المشروع، منها البنك الدولي بقيمة 585.4 مليون دولار، و450 مليون دولار من البنك الإسلامي للتنمية، وتتكون المحطة من 3 توربينات بخارية تستخدم الغاز الطبيعي كوقود أساسي والمازوت كوقود بديل، ويخطط لبدء تشغيل المشروع في مايو 2016.

وقال جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، إنه من المقرر تلقي العروض الفنية والمالية للشركات المتنافسة في مناقصة توريد وتركيب غلايات المشروع الأربعاء المقبل.

وأضاف دسوقي، أن 11 شركة اشترت كراسات الشروط ، منها هيتاشي اليابانية وانسالدوا الإيطالية ودوسان الكورية الجنوبية.

وقال فتحي السيد، رئيس شركة الوجة القبلي لإنتاج الكهرباء ومالكة المشروع، إنه سيتم خلال أيام تقييم العروض الفنية لمجموعة التوربينات البخارية للمشروع والتى تتنافس عليها 7 شركات تشمل متسوبيشي وهيتاشي اليابانيتين والستوم الفرنسية، إلى جانب 4 شركات صينية من إجمالي 12 شركة قامت بشراء كراسات الشروط.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.

  • 0
almasryalyoum

اضف تعليق

ضرورة إدخال هذا الحقل *
*

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع MSN Arabia.
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها

التعليقات

0 تعليق

لا يوجد تعليقات متاحه