التموين:بدء إضافة المواليد على الموقع الإلكتروني والصرف خلال 4 أشهر | MSN Arabia
صفحتك الرئيسية MSN Arabia اجعل

التموين:بدء إضافة المواليد على الموقع الإلكتروني والصرف خلال 4 أشهر

  • 0
التموين:بدء إضافة المواليد على الموقع الإلكتروني والصرف خلال 4 أشهر

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استقبال إضافة المواليد على البطاقات التموينية على الموقع الإلكتروني اليوم، متوقعًا أن تصل أعداد المستفيدين 10 ملايين مواطن إلى 12 مليون على أقصى تقدير، على أن يتم صرف المقررات التموينية لهم خلال 4 أشهر، بدءًا من إدخال البيانات على الموقع الإلكتروني، ومراجعتها مع مكاتب التموين والإدارات التموينية التابعة لها.

وأكد المهندس محمود عبد العزيز وكيل أول وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومدير مديرية تموين القاهرة فى تصريحات خاصة لـ'الدستور'، أن إضافة المواليد على البطاقات التموينية سوف تكون لأول مرة على الموقع الإلكترونى، حتى يتاح للمواطنين تسجيل المواليد الجديدة ما بعد عام 2005 حتى عام 2011 طبقًا للرقم القومي.
لافتًا، إلى أن مكاتب التموين تسعى إلى تنقية البيانات وتحديثها وحذف اصحاب البطاقات للعاملين فى الخارج وحالات الوفاة، واعداد قاعدة بيانات جديدة خالية من هذه هذه الحالات التى تم استبعادها، فضلاً عن إجراءات استخراج بطاقات تموينية جديدة طبقا لما اعلنته الوزارة سيتم من خلال الموقع الكترونى وادخال بيانات الرقم القومى واضافة المواليد علي البطاقات التموينية الجديدة ,وصرف المقررات التموينية لهم خلال 4 اشهرمشيرا الى ان كل فرد يستفيد نحو 2 كيلو سكر ولتر زيت عباد الشمس و6 كيلو ارز بحد اقصى لكل أسرة.
وأضاف، أن إجراءات الفصل الاجتماعى مستمرة لفصل الأفراد عن ذويهم، لافتًا إلى أن نسبة 80% من التعداد السكانى مسجل على البطاقات التموينية.
وتوقعت مصادر مسئولة بالوزارة، أن يصل أعداد المستفيدين من 10 ملايين إلى 12 ملايين مواطن من خلال اضافة المواليد بتكلفة تصل نحو 4 مليارات جنيه.
 

 

  • 0
dostor

اضف تعليق

ضرورة إدخال هذا الحقل *
*

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع MSN Arabia.
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها

التعليقات

0 تعليق

لا يوجد تعليقات متاحه