صفحتك الرئيسية MSN Arabia اجعل

البيئة تقرر إغلاق المصنع التركي بدمياط لحين توفيق أوضاعه

  • 0
البيئة تقرر إغلاق المصنع التركي بدمياط لحين توفيق أوضاعه

قررت اللجنة العلمية لدراسة الأثر البيئي لمصانع البتروكيماويات  التابعة لوزارة البيئة بدمياط ، إغلاق المصنع التركي بالمنطقة الحرة بدمياط الجديدة لحين التحقيق في شكاوى عدد من الأهالي حول وجود مخالفات بيئية بالمصنع ووجود بركة من الصباغة داخل أرض المصنع التركى يبلغ مساحتها 300 متر طولا وعرضها 65 مترا وبعمق 40 مترا يلقى بها مخلفات الصباغة الخاصة بالمصنع.

وقام الأهالى بإبلاغ الشرطة كما تم تحرير محضر بالواقعة تحت رقم 2542 مركز شرطة دمياط
كان العشرات من أعضاء ائتلاف 'مواطنون ضد مصانع الموت'، وبعض أهالي منطقة السنانية قد حاصروا الشركة في محاولة لحصار المصنع وغلقه ولكن الأمن نجح في فض حصارهم.
ومن جانبه أ كد تامر فايد عضو اللجنة العلمية ، وممثل عن المجتمع المدني ، أنهم بعد معاينة الوضع على الطبيعة قرروا التوصية بإيقاف المصنع لحين توفيق أوضاع محطة الصرف وضرورة فصل الصرف الضحى عن الصناعي، وإقامة محطة معالجة للصرف الصحي مستقلة، لأن الروائح الكريهة المنبعثة نتيجة خلط الصرفين قد تضر بصحة العاملين بالمصنع.
وأضاف فايد أنها ليست هى المرة الأولى التى يقوم خلالها المصنع بإقتراف تلك المخالفات وليست هى المرة الأولى التى يتم التوصية من قبل اللجنة بإيقاف العمل به لحين تقنين الأوضاع، لاسيما وأن المصنع يمتلك محطة مغلقة لمعالجة الصرف الصناعى والصحى معاً.
 

  • 0
dostor

اضف تعليق

ضرورة إدخال هذا الحقل *
*

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع MSN Arabia.
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها

التعليقات

0 تعليق

لا يوجد تعليقات متاحه