صفحتك الرئيسية MSN Arabia اجعل

تهريب المصريين وصل إلى توجو

  • 0
تهريب المصريين وصل إلى توجو

كتب – سامي مجدي:

قالت وزارة الخارجية إن سلطات مطار توجو القبض على مواطن مصري بعد الاشتباه في خط سير رحلته، حيث وصل إلى العاصمة لومى في طريقه إلى روسيا ومنها إلى بلجيكا، زاعما اختياره البدء بتوجو في إطار جولة سياحية يقوم بها، في كل من روسيا وبلجيكا، دون أن يحمل تأشيرة دخول إلى بلجيكا.

وقد أحالت السلطات المواطن إلى السفارة المصرية في توجو، واستقبله القنصل محمود عبد الحكيم، وطلب منه رواية قصته الحقيقية حتى تستطيع السفارة مساعدته على العودة إلى مصر.

ووفقا لبيان لوزارة الخارجية يوم الاربعاء، فإن المواطن اعترف بقدومه إلى توجو بترتيب من مهرب بشر مصري مقيم في محافظة الغربية حصل منه على 15 ألف جنيه كمقدم أتعاب لترتيب فرصة عمل له في أوروبا.

وقال المواطن للقنصل أن المهرب أخبره أن السفر سيكون عن طريق توجو ومنها إلى بلجيكا، وأعطاه تعليمات بتمزيق تذكرة السفر قبل الوصول إلى مطار بروكسل وإبلاغ السلطات البلجيكية فور الوصول بطلبه اللجوء السياسي، وزعم له أن السلطات ستحتجزه لفترة بسيطة ثم تسمح له بدخول البلاد، وعليه لاحقا استقلال القطار إلى فرنسا للعمل هناك.

وقامت السفارة المصرية بالتنسيق مع السلطات في لومي لتأمين عودة المواطن إلى مصر دون التعرض لمشكلات قانونية.

يشار إلى ما ترصده وزارة الخارجية من تكرار ظاهرة احتجاز مواطنين مصريين في مطار توجو في طريقهم إلى أوروبا بتأشيرات مزورة، أو بدون تأشيرات على الإطلاق، وذلك بعد وقوعهم في براثن عصابات لتهريب البشر تستغل جهلهم بإجراءات الدخول إلى أوروبا.

  • 0
Masrawy

اضف تعليق

ضرورة إدخال هذا الحقل *
*

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع MSN Arabia.
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها

التعليقات

0 تعليق

لا يوجد تعليقات متاحه