صفحتك الرئيسية MSN Arabia اجعل

أرابتك : الأرباح ستقفز من جديد مع تنفيذ مشاريع جديدة

  • 1
أرابتك : الأرباح ستقفز من جديد مع تنفيذ مشاريع جديدة

دبى - توقعت شركة أرابتك أن يبلغ حجم المشاريع التي تنفذها على مستوى الشرق الأوسط 20 مليار درهم مطلع العام المقبل .

وعزا زياد مخزومي، المدير المالي في شركة أرابتك، خسائر الشركة في الربع الثاني من العام الحالي إلى تأجيل تنفيذ بعض المشاريع، مؤكداً أن أرباح الشركة سوف تقفز من جديد بعد البدء بتنفيذ المشاريع في الإمارات والمملكة العربية السعودية .

وقد سجلت الشركة خسائر في الربع الثاني بلغت 6 .11 مليون درهم، وهو أول فصل تسجل فيه خسائر منذ أزمة عام 2009 .

وقال مخزومي: كان تأجيل بعض المشاريع السبب الرئيس وراء تسجيل الشركة بعض الخسائر . ولا أعتقد أن ذلك سوف يتكرر في المستقبل القريب نظراً لبدء تنفيذ مشاريعنا الكبرى خاصة في السعودية ولمن يسأل عن موعد تحقيق نتائج قابلة للتوقع أجيب بدءاً من العام المقبل .

ولم يكشف مخزومي عن أسباب تأجيل تلك المشاريع .

وتشترك أرابتك في ائتلاف ينفذ مشروع المحطة الرئيسية في مطار أبوظبي الدولي بتكلفة تصل الى 10 مليارات درهم .

وقال مخزومي: مشروع محطة المطار هو الأكبر، يليه عدد من المشاريع الأصغر حجماً . وقد رفع مشروع محطة مطار أبوظبي حجم المشاريع التي تنفذها الشركة الى 17 مليار درهم، بينما كان مطلع العام الماضي عند 14 مليار درهم .

وتشكل كل من الإمارات والسعودية نسبة 40% من مشاريع أرابتك وتتوزع نسبة 20% الباقية على قطر ومصر والبحرين والكويت . وأكد مخزومي أن حجم مشاريع الشركة سوف يزداد قبل نهاية العام الحالي . وقال: معظم المشاريع التي تأجلت العام الماضي والعام الذي سبقه سوف تطرح مناقصاتها قريباً . وهذا يعني أن أمامنا فرصاً جيدة من جديد .

ورداً على سؤال حول احتمال بلوغ حجم مشاريع الشركة 20 مليار درهم قال مخزومي إن الشركة تنافس على عدد من المناقصات على صعيد المنطقة وفي حال فوزها سيرتفع الرقم الى ما فوق 20 مليار درهم، ومما يزيد الصورة ألقاً عودة النشاط الى قطاع عقارات دبي' .

المصدر : جريدة دار الخليج

  • 1
ArabFinance

اضف تعليق

ضرورة إدخال هذا الحقل *
*

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع MSN Arabia.
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها

التعليقات

1 تعليق

دحماش 10:36 م

الله كريم يا عربتك كان المشروع حلم ،، ا

تعليق مسيء(0)