صفحتك الرئيسية MSN Arabia اجعل

المحكمة تقضى برفض وقف بث برنامج باسم يوسف

  • 31
المحكمة تقضى برفض وقف بث برنامج باسم يوسف

رفضت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة، وقف بث برنامج 'البرنامج' الذى يقدمه باسم يوسف، وسحب تراخيص وإغلاق قناة الـ'سى بى سى'، وقضت برفض الأمر على عريضة الدعوى التى أقامها محمود حسن أبو العينين محامى جماعة الإخوان المسلمين.

كان مقيم الدعوى قد أقام دعواه وأقام أمرا على عريضة لوقف بث البرنامج وغلق القناة مؤقتا لحين الفصل فى الدعوى، إلا أن المحكمة رفضت ذلك، وأمرت باستمرار بث البرنامج والقناة لحين نظر الدعوى الأصلية والفصل فيها.

اختصم مقيم الدعوى التى حملت رقم 17258 لسنة 67 قضائية كلا من وزيرى الإعلام والاستثمار ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية النايل سات، ورئيس مجلس إدارة قناة السى بى سى، والإعلامى باسم يوسف مقدم برنامج 'البرنامج'.

ذكر أبو العينين فى دعواه، أن باسم يوسف دأب خلال الفترة الماضية على تقديم برنامجه وحملت حلقاته الكثير من التهكم والاستهزاء للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، فضلا عن اشتمالها على العديد من عبارات الاستهزاء والاستخفاف سواء بالنسبة للمشاهدين أو بالنسبة لشخصية الرئيس، وتلميحات جنسية تجاوزت حدود النقد المباح والموضوعية الهادفة، وأصبحت تمثل تطاولا على رمز الدولة، وانتهاكا للقيم والمبادئ التى يقوم عليها المجتمع، والتى نصت الدساتير المتعاقبة بجمهورية مصر العربية على التمثيل لها وحمايتها، باعتبارها أقدم إحدى المقاومات الأساسية التى يقوم عليها المجتمع.

وأضاف مقيم الدعوى، أن الأزهر الشريف ناشد باسم يوسف بالكف عن الاستهزاء بالآخرين، وأوردت الدعوى عددا من العبارات التى ذكرها باسم فى حلقاته والتى يراها المدعى بأنها تمثل سبا وقذفا.

واتهمت الدعوى، باسم يوسف بأنه شوه المادة الإعلامية التى تقدم للجمهور، وجرح مشاعر ملايين المشاهدين وخدش حياءهم، وصارت القناة منبرا لنشر الألفاظ النابية والسباب، مما يبين سوء نية القناة والقائمين عليها واعتدائهم على السكينة العامة، وخروجا عن الرسالة الإعلامية ومبادئ تنظيم البث والاستقبال الفضائى والتليفزيونى والإذاعى.

  • 31
Youm7

اضف تعليق

ضرورة إدخال هذا الحقل *
*

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع MSN Arabia.
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها

التعليقات

31 تعليق

12:55 ص

احلى برنامج فى الدنيا والله وعسولي يا باسم والله

تعليق مسيء(0)
حسون زايد 8:38 م

الله يوفقك هناك الكثير أعداء النجاح سر على بركة الله

تعليق مسيء(1)
او على 11:27 م

باسم يوسف كلب ولا يسوا شى

تعليق مسيء(1)
3:10 م

هناك ما يعرف بالقوة الناعمة وباسم يوسف هو الثورة الناعمة

تعليق مسيء(0)
عاش برنامج البرنامج 10:17 ص

احلى برنامج ونحن جميعا نحبه وننتظره من الجمعة للجمعة بفارغ الصبر ونشاهد الإعادة كمان ... هذا البرنامج يقول ما نريد جميعا قوله ...واصلا هو يظهر فديوهات منهم وكلامهم !!!!!ولو بطلوا كلام قبيح وشتايم باسم مش هيلاقى اى تعبير مش ظريف يقوله ...ابدوا انتم ياجماعة الإخوان وياقنوات تسمى نفسها دينية وستجدوا ما يسركم من باسم !!!!

تعليق مسيء(1)
lolo 1:33 م

انا بحب برنامج البرنامج

تعليق مسيء(1)
saber.sbry 7:46 م

يعلو صوت الباطل إذا غفل الحق .

تعليق مسيء(2)
رد الى رد 7:10 م

الى الاستاذ الذى كتب رد ..... هل قرأت التعليق جيدا ..... أعتقد لا .... لقد كتبت المضل بدلا من المرشد و الاضلال بدلامن الارشاد و لم استبدل المسلمون بالضالون و لم أقارن الاسلام بالضلال و لكنى قارنت من يحاول أن يضل الناس لمصلحتة و مصلحة جماعتة فقط ..... الحمد لله أننى مسلم و احكم عقلى بين من يخدع الناس باسم الاسلام و من يبغى الاسلام الحق ..... أشكرك على ذوقك ..... كلمة الى من يقولون أن الفوائد البنكية ربوية ...., اجعوا الى مذهب الامام ابى حنيفة لتعرفوا ان كانت ربوية أم لا و اسألوا أهل العلم و ليس من يدعون العلم

تعليق مسيء(2)
6:09 م

سيتم الغاء الفوائد الربوية في حالة العثور علي الصليب الذهبي

تعليق مسيء(3)
6:07 م

قرار من رئاسة الجمهورية بالغاء الفوائد البنكية الربوية المدمرة لاقتصاد البلاد وذلك ابتداء من يوم الجمعة القادم في تمام الساعة 10 صباحا وسيتم فك وتسليم ودائع العملاء في تمام الساعة 4 عصرا وذلك بيان من سيادة الرئيس محمد مرسي حفظه الله تعالي وبنؤل باسم يوسف خلاص اعمل اللي فنفسك خلاص انتهي الامر بالنسبة للعلمانيين والنصاري شكر خاص لاذاعة BBC

تعليق مسيء(2)