صفحتك الرئيسية MSN Arabia اجعل

'الضباط المتقاعدين' يتظاهرون أمام وزارة الدفاع للمطالبة بزيادة المعاشات

  • 0
'الضباط المتقاعدين' يتظاهرون أمام وزارة الدفاع للمطالبة بزيادة المعاشات

تظاهر العشرات من أعضاء الائتلاف العام للعسكريين المتقاعدين أمام بوابة وزارة الدفاع بعد ظهر اليوم السبت، منتقدين عدم الاستجابة لعدد كبير من مطالبهم طوال السنوات الماضية.

ورفع المحتجون لافتات مكتوبا عليها 'لن نترك حقوقنا'، وشهد مقر التظاهرة تواجدا مكثفا لقوات الشرطة العسكرية كما وقعت عدة وهو ما مناوشات محدودة بين الجانبين.

وقال المتظاهرون لـ 'اليوم السابع' إنهم خاضوا حروبا كثيرى آخرها حرب الخليج ولم يتقاضوا أى حقوق أو مستحقات بعدها، لافتين الى أن مطالبهم تتمثل فى زيادة رواتب الضباط المتقاعدين مع إصدار تشريع لكى يضمن ذلك، وإضافة بدل الجهود غير العادية إلى رواتبهم أسوة بالموجودين فى الخدمة .

كما طالبو بعمل تسويه لجميع المعاشات العسكرية لتحقيق المساواة التامة والمستمرة بين معاش الضباط وضباط الصف مع معاش اقرانهم ممكن احيلوا للتقاعد فى اخر نشرة بعد ثورة 25 يناير والنظر فى رفع معاشات المحالين بسبب الاصابات ومنحهم نوط الخدمة الطويلة مع اقرار حافز مادى شهرى لهم و صرف رصيد الإجازات السنوية بدون حكم قضائى على ألا تقل عن شهر لكل سنة، وطالب المتقاعدون بتسوية حالة المنقولين لوظائف مدنية وتشكيل لجنة لحل مشاكلهم.

  • 0
Youm7

اضف تعليق

ضرورة إدخال هذا الحقل *
*

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع MSN Arabia.
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها

التعليقات

0 تعليق

لا يوجد تعليقات متاحه