صفحتك الرئيسية MSN Arabia اجعل

سعودية تتنكر في زي رجل وتعمل سائقة على حافلة

  • 52
سعودية تتنكر في زي رجل وتعمل سائقة على حافلة

تنكرت فتاة سعودية في زي رجالي لتعمل سائقة حافلة لتوصيل الطالبات بإحدى قرى منطقة عسير مقابل 4000 آلاف ريال شهرياً، وذلك نظرالظروفها المادية الصعبة ، إلا أن وضعها الحناء في إحدى المرات على يديها تسبب في كشف أمرها.

وقالت المواطنة “صالحة” إنها تعيش مع أسرتها المكونة من والديها وخمس شقيقات في منطقة الحفياء، مشيرة إلى أن الظروف المادية الصعبة دفعت والدها للعمل بتوصيل طالبات القرية إلى مدارسهن، إلا أن حالته الصحية وكبر سنه جعلها تفكر في العمل بدلاً منه، خاصة أنها تعلمت قيادة السيارات منذ صغرها.

وأشارت بحسب عدد صحيفة الشرق السعودية الصادر بتاريخ 24 فبراير إلى أنها نجحت في إقناع والدها بالفكرة، وبدأت في توصيل الطالبات متنكرة بزي رجالي وواضعة لثاماً على وجهها.

ولفتت، إلى أنها في إحدى المرات وضعت حناء على يدها من باب الزينة إلا أن شباب القرية لاحظوا ذلك وعرفوا أنها فتاة، فاعترفت موضحة الأسباب التي دفعتها لذلك.

وتابعت بأن رجال القرية أتوا لوالدها في اليوم التالي ما جعله يعتقد بأنهم سيلومونه على ذلك، إلا أنه فوجئ بأنهم يرحبون بالأمر.

وتؤكد صالحة أنها واصلت العمل في نقل طالبات القرية بعيداً عن طرق المدينة وزحام المرور، ولكن هذه المرة بعباءتها وحجابها الكامل.”

سعودية تتنكر في زي رجل وتعمل سائقة على حافلة

  • 52
Masrawy

اضف تعليق

ضرورة إدخال هذا الحقل *
*

تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع MSN Arabia.
القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها

التعليقات

52 تعليق

The Big Boss 3:49 ص

والله مانقرأه من بعض التعليقات إن دل على شئ فإنما يدل على الجهل الشديد والغباء المحكم . لا نمكن مثل النعامة تضع رأسها فى الرمال وتتخيل أن لاأحد يراها . عائلات تعانى وتركب المرأة وخاصة المدرسات والطالبات فى خلوة سواء مع سائق خاص أو سائق ليموزين وتحدث مصائب وكوارث كلنا نعرفها . أولاً : للعباقرة الذين يعلقون على الصورة وفخامة السيارة , فهذه منال الشريف ياجهلة وليست للبنت المكافحة . ثانياً : أهل القرية البسطاء تعاملوا مع الموضوع بتحضر يفتقده أشباه المتعلمين من أمثال الذين واللاتى كتبوا بعض التعليقات ثالثاً : رأينا فى بعض الدول المجاورة المرأة تقد اليموزين وهى أكثر شجااعة من الرجال ولم نسمع عن حالة تحرش واحدة رابعاً : البنت اللى أهلها ربوها وتعرف ربها تعرف كيف تحافظ على نفسها . ندرى جميعاً أن هناك بنات تترك بيت أهلها بالأيام وتروح بالإستراحات وخلافه وهناك حالات التى نقرأها يومياً عن إبتزاز شاب لبنت أو سيدة بعد تصويرها صور فاضحة نتيجة علاقة بينهما . المهم أن الأغلبية ملتزمات ويعرفن كيف يحفظن أنفسهن ولايدخلن أنفسهن فى مواضع شبهات . قسماً بالله إن إحتياج السيدات للسواقة أفضل بكثير من الوضع الحالى . إرحمونا يرحمكم الله

تعليق مسيء(1)
ohoh 10:13 م

اسعد الله مساكم جميعا انا اعلق على اللي ضد سواقة المراه انا اقول لوما الحاجه ما سقت بنت الاجواد كان جلست معززه ومكرمه بس وين تنشد انشد عن الحال لا ظمان ولا احد يسال عنهم اتوقع والله اعلم فانا اقول يسوقو هو صعب علينا في البدايه بس مع مرور السنوات راح نشوفه شي طبيعي لا تستغربون وقبل كل شي وظفو العاطلين عشان يقدرو يشتغلو البنات ونقدر نعيش زي اي دوله متحظره حطو خطين تحت متحضره لن اقول لكم وداعا ولاكن استودعكم الله في لقاء اخر

تعليق مسيء(0)
تمنيت نفسي مكان البنت 4:00 ص

بصراحه اخذ اجر واكتب انت وياه على كيف كيفك وايديك تشهد عليك

تعليق مسيء(1)
مناير 3:34 م

قال الامير فيصل ان الذين يطالبون في حريه المراءه هم يطالبون حرية الوصول اليهاا .. ي ابو هياا الحريم الي ساقوو وماتعرضو لهم هم من عهدهم من قامو ع الدنياا الحريم تسوق لكن احنا ماتعودنا وشي جديد علينا راح تصير فوضه لناا وشبابب ماارح يصدقون خبر وسهله البنت صارت تطلع لحالهاا بسيارتها سهل التحرش فيهاا راح تكون لنا اشيا احنا بغنى عنهااا انا استغرب الرجال الي يأيدون سواقة المراءه !!

تعليق مسيء(1)
ام البنات 2:51 م

قال الحاجه شوف السياره وش نوعها والخبر من الاصل كذب والصور قديمه الله يشغلكم في طاعته

تعليق مسيء(0)
ابوهياء 11:57 ص

يا اخواني المشكلة ليست في اختنا الكريمة التي قامت بغمل تحتاج لة هي وعائلتها ولن المشكلة فينا لا اننا ء لا زلنا ننضر دعو المراة تقود السيارة وقفو الي جانبها واحموها من كتاباتكم السادجة في هدا الخصوص فهل كل قادو سيارات في العالم تعرضو لما تتعرض لة ابدا ولكني اراء ان مجرد النقاش في هدا الموضوع شي غير طبيعي المراة تعمل وتربي وتواهل والاتستطيع ان تقود سيارة يا لها من مهزلة ونحن نحرمها من ابسط حق لها -------ولم نفكر بما يتسبب فية سائقين الاقامة من اساءة وخلوة وضياع للاولاد ندعي الغيرة ونحن ابعد مانكون عنها اسف للاطالة

تعليق مسيء(1)
نوره 11:40 م

مااايد السواقه ولو ان محتاجين يعني يالله شايفين حوادث وانتم منكم الرجال كيف لو المراءه قادت ووالشباب مافتكينا منهم بمجمعات غزل وملاحق كيف لو تطلع وتسوق تضمن بنتك اختك زوجتك وين بتروح بالسياره بتركب مرافق مثلا اذا بتركب مرافق ليه من الاساس تخليها تسوق والي تقول سعوديات راحو دعارة للبحرين هذا باخلاقها وربي رغيب وحسيب عليها لو فيها ايمان ماراحت حتى لو ماعندها ريال خلي ينفعها مال الحرام ومع احترامي اسلوبك يدل انك معدومة تربيه ي M

تعليق مسيء(1)
koki 6:40 م

اتخيل كيف البنت بتسوي لاصارت تسوق سيارة في طريق بري وتعطلت عليها السيارة اتصور كم من ذئب بيغتصبها

تعليق مسيء(2)
wasfy 4:44 م

الحاجة اوصلت الناس الى العمل

تعليق مسيء(1)
المغترب الأمير 10:52 ص

كان الله نعونها وعون أهلها . وموقف أهل القرية موقف متفهم لوضعها . ولكنهم يتمنون حصول الأمر رسميًا بأن تبدأ المرأة بقيادة السيارة أسوة بمثيلاتها في الدول العربية الأخرى . فما جدوى المنع لذلك ؟ ولكن لا بد من تهيئة نفوس المجتمع لتقبل هذا الأمر . والله الموفق .

تعليق مسيء(0)